النظام ينفي انقطاع طريق "اثريا- خناصر" خط الامداد الوحيد الى حلب

06.11.2016 | 11:36

نفى النظام, يوم الاحد، الأنباء التي تتحدث عن انقطاع طريق اثريا- خناصر الاستراتيجي في حلب، مؤكدا أن حركة السير على الطريق "طبيعية".

وذكرت وكالة الانباء الرسمية (سانا) ان "حركة السيرعلى طريق حلب أثريا طبيعية ولا صحة للشائعات التي تتناقلها وسائل إعلام شريكة في جريمة سفك الدم السوري عن قطع الطريق في منطقة خناصر".

وكان نشطاء تداولوا عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي  بالاضافة لبعض المواقع الاعلامية, في وقت سابق, انباء عن قطع فصائل معارضة مسلحة طريق امداد القوات النظامية اثريا خناصر , ضمن معركة "ملحمة حلب الكبرى".

ويمثل طريق حلب- خناصر، خط الإمداد الوحيد نحو مدينة حلب، كما يعد الطريق مسلك موقت يعبر ريف حلب وصولا إلى السلمية في حماة، ويصل شمال البلاد بالداخل والساحل.

وتشهد عدة احياء بمدينة حلب اعمال قصف ومعارك, اسفرت عن سقوط ضحايا, في وقت اطلقت المعارضة المسلحة  معركة تحت اسم "ملحمة حلب الكبرى" تهدف الى فك الحصار عن أحياء حلب الشرقية.

وجاءت المعركة بعد انتهاء الهدنة الانسانية في مدينة حلب, التي اعلنت عنها روسيا مؤخرا, بهدف تأمين خروج المرضى والجرحى والمدنيين، والمسلحين من المدينة, والتي جاءت بعد ضغوطات وادانات دولية واسعة وانتقادات لروسيا حول تعاونها مع النظام السوري في استهداف المدينة.

سيريانيوز

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved